تقنية

هل سنرى لعبة Grand Theft Auto 6 تعمل بمعدل 60 إطارًا على الكونسول

لعبة Grand Theft Auto 6

يعتبر موضوع تشغيل ألعاب الميزانيات الباهظة على الكونسول بمعدل تمرير 60 إطارًا في الثانية شيئًا يشغل بال اللاعبين كثيرًا هذه الأيام، ولكن مع اقترابنا شيئًا فشيئًا من موعد إصدار لعبة Grand Theft Auto 6 يزداد القلق والشعور بالضيق، ماذا لو حظينا بتجربة 30 إطارًا في الثانية على الكونسول، لاشك بأن ذلك سيفسد من التجربة، ماذا عن PS5 Pro هل سيكون قادرًا على تقديم الأداء الذي نطمح به للعبة بهذا الحجم والقوة!

وللإجابة عن هذا التساؤل قام أحد الرسامين السابقين لشركة Rockstar Games بالحديث عن لعبة GTA 6 القادمة، وأشار إلى أنها قد لا تعمل بمعدل 60 إطارًا في الثانية عند صدورها على أجهزة PS5 و Xbox Series X / S، إذ قال وبشكلٍ مؤسف بأن أجهزة الكونسول الحالية لن تكون على الأرجح قادرة على التعامل مع جي تي اي 6 سوى بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وذلك في مقابلة خاصة مع رسام الفنون Kiwi Talkz.

____

اقرأ أيضًا: هذا ما يعتقده المحللون بشأن مسألة تسعير GTA 6 بمبلغ 100 دولار أمريكي

____

كما ذكر فنان الرسوم المتحركة السابق Mike York بأن Rockstar Games قد تكون قادرة على تشغيل اللعبة بمعدل 60 إطارًا في الثانية الآن، لكنها لن تضمن عدم انخفاضه أثناء اللعب أو التأمل في المسافات البعيدة الشاسعة أو من على أسطح المباني وغير ذلك، لذا قد تقوم روكستار بجعل اللعبة تعمل بمعدل 30 إطارًا في الثانية بشكل ثابت خشية حصول هبوطٍ مفاجئٍ ومزعجٍ في المُعدل أثناء اللعب.

وتابع بأن شركة روكستار ستواصل محاولاتها على الأرجح في التحسين قدر الإمكان قبل إصدار اللعبة لضمان ألا تنخفض أبدًا عن معدل 30، ولكن ويبقى التساؤل ما إن كانو قادرين على رفعها إلى 40 أو 41 أو 52 باستخدام تقنية PSSR لبلايستيشن 5 برو، وتابع أنه وفي وقتٍ لاحق وبمجرد أن يتم إطلاقها على الحاسب الشخصي، من المحتمل أن يتم تحسين معدل تمرير الإطارات إلى 60 بشكلٍ ثابت، خصوصًا مع إصدار بطاقات رسومية جديدة قوية، مما سيمنح لاعبي GTA 6 التجربة المثالية التي كانوا يرتقبونها بلهفة.

وأكد في النهاية أنه لا يمكن باعتقاده تشغيل الإصدار الأولي من لعبة Grand Theft Auto 6 بمعدل 60 إطارًا في الثانية ما لم يتم استخدام أداة ترقية الذكاء الاصطناعي التي تمتلكها PlayStation مع جهاز PS5 Pro، لكن حتى معه قد يكون من المستحيل الوصول إلى معدل 60 ثابت.

هذا وقد عمل يورك سابقًا في استوديو Rockstar على عناوين مثل Red Dead Redemption 2 و Grand Theft Auto 5، قبل أن يغادر الاستوديو في عام 2017، ولديه خلفية واسعة عن كيفية عمل الاستوديو الكبير على الألعاب المتميزة والقوية التي يرتقبها الجمهور لسنوات، لكن قد يكون سير العمل في الاستوديو قد تغير كثيرًا منذ عام 2017 إلى الآن، وقد يفاجئنا بشيءٍ غير متوقع تمامًا حتى مع أجهزة الكونسول الحالية.

ومن الجدير بالذكر أن الإصدار الأصلي للعبة GTA 5 على أجهزة PS3 و Xbox 360 لم يعمل يمعدل 60 إطارًا في الثانية أيضًا، وفي الواقع كان العنوان بالكاد قادرًا على الوصول إلى 30 إطارًا في الثانية على الأجهزة القديمة قبل أن يحصل في النهاية على معدلات إطارات أفضل بمجرد وصوله إلى أجهزة الجيل التالي آنذاك PS4 و Xbox One وبعدها الحاسب الشخصي.

تعمل Rockstar Games حاليًا بجهود جبارةٍ وعظيمة على لعبة GTA 6 التي يرتقبها بشدة لاعبو أجهزة PS5 و Xbox Series X / S، وقد أشارت الشركة الأم Take-Two Interactive لاستوديو Rockstar بأنَّ اللعبة هائلة وتستحق كل ذلك الانتظار الطويل كل تلك السنوات.

The post هل سنرى لعبة Grand Theft Auto 6 تعمل بمعدل 60 إطارًا على الكونسول appeared first on عرب جيمرز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى