أخبار الخليج

أمريكا: تعرُّض ناقلة بضائع بريطانية لهجوم حوثي

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم (الإثنين) تعرض ناقلة بضائع بريطانية لهجوم حوثي بصواريخ مضادة للسفن، مؤكدة أن السفينة تعرضت لأضرار، ولم تؤكد الرواية الحوثية حول غرقها.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية على حسابها في «إكس»: في الساعة 9:30 والساعة 10:45 مساء أمس تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر الحوثي في اليمن باتجاه سفينة «إم في روبيمار».

وأوضحت أن السفينة «روبيمار» ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بليز وأصابها أحد الصواريخ ما أدى إلى وقوع أضرار، مبينة أن السفينة أصدرت نداء استغاثة واستجابت سفينة حربية تابعة للتحالف مع سفينة تجارية أخرى للنداء لمساعدة طاقم السفينة «MV Rubymar» وتم نقل الطاقم إلى ميناء قريب بواسطة السفينة التجارية.

وكان المتحدث باسم الحوثي يحيى سريع قد قال إن جماعته نفذت عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفت من خلالهما سفينتين أمريكيتين في خليج عدن، الأولى تسمى «سي تشامبيون» والأخرى «نافيس فورتونا»، مبيناً أن الاستهداف تم بصواريخ بحرية مناسبة.

وأشار إلى إن اجمالي العمليات التي نفذتها جماعته خلال الـ24 ساعة الماضية أربع عمليات؛ الأولى استهدفت سفينة بريطانية، زاعماً أنه تم إغراقها بشكل كامل، والثانية استهدفت طائرة أمريكية في أجواء محافظة الحديدة، فيما استهدفت العمليتان الأخيرتان سفينتين أمريكيتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى