تقنية

اختراق يجعل جهاز PlayStation Portal قادرًا على تشغيل ألعاب PSP

أطلقت Sony منذ فترة جهاز محمول جديد ضمن عائلة بلايستيشن وهو جهاز PlayStation Portal المتوفر بسعر 200 دولار والذي يمكنه تشغيل ألعاب PS5 بواسطة الإنترنت بشرط امتلاك PlayStation 5 وتشغيله على نفس الإنترنت المستخدم في الجهاز المحمول، ذلك الجهاز المحمول أصبح الآن قادرًا على تشغيل ألعاب PSP بدون إنترنت.

فقد قام مهندسان من جوجل وهما Andy Nguyen و Calle Svensson بعد الكثير من العمل الشاق بتشغيل بعض ألعاب PSP على جهاز سوني المحمول الأخير وبالتحديد نسخة PSP من لعبة GTA 3، فمن خلال منشور على منصة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقًا) قال Nguyen: “بعد أكثر من شهر من العمل الشاق، يعمل PPSSPP بشكل طبيعي على PlayStation Portal. نعم، قمنا بالاختراق.”

بينما أكد Nguyen أن اختراق الجهاز وجعله قادرًا على تشغيل ألعاب PSP لا يحتاج إلى التعديل على عتاد الجهاز نفسه مثل إضافة قطع إضافية أو شيء من هذا القبيل، بل يعتمد بشكل كامل على التعديل على الـ Software أو برمجيات الجهاز. حتى الآن تم نشر صورة فقط من اختراق الجهاز لكن قد ينشر Nguyen مقاطع فيديو للطريقة في وقت ما قريب.

Nguyen هو باحث في الثغرات السحابية (Cloud) في جوجل وعمل مع مهندس الأمان Calle Svensson في جوجل لجعل جهاز Sony المحمول قادرًا على تشغيل ألعاب PSP، وقد أكد أنه “لا يوجد خطة لنشر الثغرة للجميع في الوقت الحالي” لكن عند نشرها سيكون PlayStation Portal قادرًا على التشغيل الكثير من الألعاب بما في ذلك المحاكيات وربما حتى محاكيات الأندرويد بدلًا من تشغيل ألعاب PS5 فقط.

There’s no release planned in the near future, and there’s much more work to be done

— Andy Nguyen (@theflow0) February 19, 2024

The post اختراق يجعل جهاز PlayStation Portal قادرًا على تشغيل ألعاب PSP appeared first on عرب جيمرز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى