تقنية

تمكن جهاز PlayStation 2 من بيع 160 مليون نسخة خلال دورة حياته

يتربع جهاز PlayStation 2 على عرش صناعة الألعاب كأكثر جهاز ألعاب منزلي مبيعًا في التاريخ متفوقًا على جميع أجهزة الألعاب التي صدرت قبله وبعده وفي نفس فترته أيضًا، ذلك لأسباب كثيرة أهمها أنه قدم الكثير من الألعاب الأسطورية التي قدمت تجربة رائعة ولا تُنسى في وقتها وما زالت خالدة حتى يومنا هذا مثل Ratchet & Clank و Jak and Daxter و Sly Cooper و GTA San Andreas و Metal Gear Solid والمزيد، بجانب أنه استمر مدعومًا لفترة طويلة وتحديد من عام 2000 حتى 2013 وهي فترة طويلة.

_____

اقرأ أيضًا: اكتشاف ميزة لم يعرفها الكثير عن أقراص ألعاب بلايستيشن 2!

_____

ما نعلمه سابقًا أن هذا الجهاز الأسطوري هو أكثر جهاز ألعاب مبيعًا في تاريخ صناعة الألعاب بإجمالي 155 مليون نسخة مباعة في جميع أنحاء العالم لكن يبدو أنه قد باع أكثر من ذلك. قبل مغادرته PlayStation شارك Jim Ryan في اخر حلقات بودكاست بلايستيشن الرسمية تحدث خلالها مع بعض أعضاء بلايستيشن عن عدة أشياء وخلال الحديث أكد وصول مبيعات PS2 إلى 160 مليون نسخة أي زيادة 5 مليون نسخة عن ما كنا نعرفه سابقًا.

حيث قال Jim Ryan: “أود أن أقول 160 مليونًا، وهو عدد أجهزة PS2 التي قمنا ببيعها، وهو أعلى علامة تجارية مبيعًا لدينا”. هذا ويأتي في المركز الثاني خلف PlayStation 2 جهاز Nintendo DS بأكثر من 150 مليون نسخة مباعة ثم في المركز الثالث جهاز Nintendo Switch بأكثر من 139 مليون نسخة.

هذا وقد غادر Jim Ryan شركة Sony وقسم الألعاب فيها PlayStation مؤخرًا بعد 30 عامًا قضاهم بداخل الشركة حيث تمكن خلالهم من أن يصبح رئيس بلايستيشن التنفيذي، وسيتولى المنصب بدلًا عنه Hiroki Totoki مدير العمليات في سوني لمدة عام (حتى 31 مارس 2025) وبعدها سيتم اختيار رئيس تنفيذي جديد لقسم بلايستيشن.

The post تمكن جهاز PlayStation 2 من بيع 160 مليون نسخة خلال دورة حياته appeared first on عرب جيمرز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى