تقنية

كيف بدأ اليوم العالمي للقهوة ولماذا يحتفل فيه؟

احتفال اليوم العالمي للقهوة قد يكون من أجمل الاحتفالات السنوية! فجميعنا يستطيع الارتباط في هذا الاحتفال والمشاركة فيه أينما كنا، ولكن هل نعلم كيف بدأ هذا الاحتفال ولماذا؟

سوف نتعرف معًا على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا اليوم الجميل، بداية بتعريف بسيط وثم تفرعًا نحو جميع التفاصيل المشوقة.

ما هو يوم القهوة؟

هو اليوم الذي يصادف 1 من اكتوبر في كل عام، تهدف إلى الاحتفال بالقهوة كمشروب مميز ويومي في حياتنا، وإلى ترويج هذا المشروب الموجود بيننا منذ عقود من الزمن.

وقد تم تدشين العديد من الفعاليات والاحتفالات بمناسبة هذا اليوم، مثل التصاميم المميزة التي تشاهدونها في محرك بحث جوجل، وبعض الفعاليات الأخرى تأخذ مجراها محليًا في بعض الدول.

عُرفت الاحتفالات عبر مر السنوات بـ”يوم القهوة” أو “اليوم الدولي العالمي للقهوة”.

لماذا نحتفل بهذا اليوم؟

تعتبر القهوة إحدى أشهر أنواع المشروبات وأكثرها استهلاكًا حول العالم، فقد أشارت الدراسات الأخيرة إلى أن الناس حول العالم يشربون ما يقارب 2 مليار كوب من القهوة يوميًا!

ولذلك، من أجل تقدير الشعبية الكبيرة لهذا المشروب في حياة الكثير من الناس حول العالم، ولتقدير من يعمل على إنتاجه وصناعته وتوزيعه، تم تخصيص يوم محدد من كل سنة للاحتفال بهذا اليوم، وهو الأول من شهر اكتوبر.

كيف بدأ الاحتفال بهذا اليوم؟

اليوم العالمي للقهوة بدأ بصورة صغيرة في مارس سنة 2014 عندما قامت المنظمة الدولية للقهوة بإطلاق أول احتفال رسمي خاص بالقهوة في فعالية Expo 2015 ضمن مدينة ميلان الإيطالية، وكان اليوم الرسمي الأول في تاريخ هذا الاحتفال هو 3 اكتوبر 2015.

واتفقت الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للقهوة ICO على تنظيم اليوم العالمي للقهوة في الأول من أكتوبر من كل عام بدلاً من اليوم الثالث أو غيره، وذلك لكي يصبح الاحتفال وموحد في يوم ثابت حول العالم.

الأصول الأولى لبداية هذا الاحتفال تعود إلى اليابان في سنة 1983 حسب سجلات ويكيبيديا عبر فعالية أطلقتها جمعية القهوة اليابانية، أما في الولايات المتحدة فإن النقاشات الأولى حول هذا الاحتفالات بدأت في سنة 2005، ولاحقًا تم استخدام لقب “اليوم العالمي للقهوة” للمرة الأولى من قبل متحف الأطعمة والمشروبات الجنوبي في ستة 2009.

The post كيف بدأ اليوم العالمي للقهوة ولماذا يحتفل فيه؟ appeared first on عرب جيمرز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى