تقنية

يرغب بوتين في تطوير جهاز ألعاب روسي منافس لـ Xbox و PlayStation

يرغب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تطوير جهاز ألعاب منزلي (Console) روسي الصنع لينافس به أشهر شركتين في هذا المجال وهما سوني اليابانية ومايكروسوفت الأمريكية اللتان تمتلكان أجهزة PlayStation و Xbox، إذا طالب حكومته بالفعل في البدأ في تطوير هذا الجهاز قريبًا، وهو ما كشف عنه تقرير جديد مؤخرًا.

حيث كشف تقرير من موقع TweakTown أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد طالب حكومته بالبدء بالفعل في تطوير جهاز ألعاب منزلي روسي لينافس به PlayStation 5 و Xbox، وقد أوكل بوتين هذه المهمة لرئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين وطالب في البدء في تنفيذ الأمر بداية من يوم 15 من شهر يونيو المقبل.

_____

اقرأ أيضًا: أسعار أجهزة الجيل الجديد من PlayStation و Xbox قد تكون أعلى مما نتوقع.

_____

ومن المفترض حسب التقرير أن تكون منظمة تطوير صناعة ألعاب الفيديو في روسيا (RVI) هي المسؤولة عن تطوير هذا الجهاز والتي قالت أن الجهاز قد يصدر في الفترة بين عامي 2026 و 2027 أي بعد 3 أعوام كحد أقصى من الآن. هذا وقد قدمت منظمة RVI للحكومة الروسية خارطة طريق لمدة 5 سنوات تتضمن برنامج مكون من 83 نقطة، والتي من شأنها أن تساهم في اكتفاء البلاد ذاتيًا في مجال صناعة الألعاب وذلك بعد انسحاب معظم الشركات من روسيا.

ووفقًا للتاريخ الموضوع من قبل منظمة RVI لإصدار جهاز الألعاب الروسي فمن المفترض أن يصدر بجانب أجهزة الجيل الجديد من Xbox و PlayStation حيث تشير التقارير إلى قدوم الجيل الجديد في عام 2028 أي بعد 4 أعوام من الآن، وبالنسبة لمواصفات جهاز الألعاب الروسي فلا نعلم أي شيء عنها الآن، لكن يجب أن يأتي بمواصفات قوية ليتمكن من المنافسة

The post يرغب بوتين في تطوير جهاز ألعاب روسي منافس لـ Xbox و PlayStation appeared first on عرب جيمرز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى