تقنية

في يوم ماريو العالمي: نينتندو تعلن عن قدوم الجزء الثاني من فيلم ماريو في عام 2026

يعتبر اليوم يومًا مميزًا للغاية في صناعة الألعاب ومميزًا على وجه الخصوص لشركة Nintendo ومحبيها، لأن في هذا اليوم 10 مارس يصادف يوم ماريو العالمي وهو اليوم الذي يحتفل فيه العالم أجمع بالشخصية الأيقونية في صناعة الألعاب التي ظهرت لأول مرة في لعبة Donkey Kong في عام 1981 أي منذ أكثر من 40 عامًا. تم تخصيص هذا التاريخ بالتحديد للاحتفال بماريو لأنه عند كتابة Mar10 ستلاحظ تشابهها مع كلمة Mario.

_____

اقرأ أيضًا: مبتكر ماريو وأقدم مخضرم في صناعة الألعاب يتحدث عن تقاعده: هل حان الوقت؟.

_____

وبمناسبة هذا اليوم السعيد أعلنت Nintendo من خلال مقطع فيديو جديد عبر قناتها تحتفل فيه بيوم ماريو العالمي ومن خلال حساب نينتندو الرسمي على منصة X (تويتر) عن تعاونها مع شركة إنتاج الرسوم المتحركة Illumination للعمل على فيلم رسوم متحركة جديد مبني على عالم سوبر ماريو وهذا بعد النجاح الأخير، ذلك الفيلم سيصدر في 3 أبريل من عام 2026 في دور السينما في الولايات المتحدة الأمريكية وسيصدر بعد ذلك بوقت قصير لباقي البلدان.

إليكم تصريح نينتندو: “يسعدنا أن نعلن أننا نعمل حاليًا على فيلم رسوم متحركة جديد مبني على عالم سوبر مارِيو. من المقرر عرض الفيلم في دور السينما في الولايات المتحدة والعديد من الأسواق الأخرى في 3 أبريل 2026. سنطلعكم بالتفاصيل بمجرد أن نكون مستعدين، وستكون القصة مليئة بالمرح والإثارة. نأمل أن تتطلعوا إليه!”

وفي نهاية مقطع الاحتفال بيوم ماريو العالمي تم الكشف عن نسخ محسنة لأثنتين من ألعاب ماريو القديمة، أولًا ستصدر النسخة المحسنة من لعبة Paper Mario: The Thousand-Year Door في 23 مايو 2024 المقبل والتي صدرت النسخة الأصلية منها في عام 2004، بينما ستصدر لعبة Luigi’s Mansion 2 HD في 27 يونيو 2024 المقبل والتي صدرت في الأصل لجهاز Nintendo 3DS وسيتم تحسينها رسوميًا لتناسب جهاز Nintendo Switch.

منذ عام 1991 وحتى عام 2023 كان الممثل الفرنسي Charles Martinet هو من يتولي تأدية الأداء الصوتي لشخصية ماريو، مما جعله يدخل موسوعة جينيس كأكثر من أدى الأداء الصوتي لشخصية واحدة في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو ومن بعد العام الماضي يتولى الممثل الأمريكي Kevin Afghani هذا الدور حتى يومنا هذا.

The post في يوم ماريو العالمي: نينتندو تعلن عن قدوم الجزء الثاني من فيلم ماريو في عام 2026 appeared first on عرب جيمرز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى