تقنية

رئيس شركة Savvy يؤكد دور السعودية وقدرتها على استضافة مركزًا عالميًا لصناعة الألعاب

تمضي المملكة العربية السعودية بخطى ثابتة نحو تطوير صناعة ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية في المنطقة وذلك ضمن خطتها لرؤية عام 2030 حيث تستمر المملكة في الاستثمار في كبرى شركات الألعاب، بينما تحمل شركة Savvy المملوكة لصندوق الاستثمارات السعودي على عاتقها تطوير صناعة الألعاب في المملكة العربية السعودية وجعلها واحدة من أكبر المراكز العالمية لصناعة الألعاب وذلك لجذب الاستثمارات الأجنبية.

_____

اقرأ أيضًا: شركة يابانية ضخمة لصناعة الألعاب تعلن تعاونها مع السعودية.

_____

وفي مقابلة أخيرة للرئيس التنفيذي لمجموعة Savvy براين وارد مع صحيفة الشرق الأوسط تحدث عن دور السعودية وقدرتها على استضافة مركزًا عالميًا لصناعة الألعاب وأن يكون أكبر مركز في العالم من بين 16 مركز أخر موجودين في مختلف أنحاء العالم، بينما أشار إلى مهمتهم الحالية وهي جعل الشركة الأولى عالميًا والمستثمر الأكبر في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

سبق وأن بدأت مجموعة سافي بالفعل في تطوير الرياضات الإلكترونية في المملكة وذلك من خلال الاستحواذ على شركتي ESL و FACEIT بجانب Vindex ودمجهم تحت مجموعة واحدة تدعى ESL FACEIT. هذا وقد أكد براين وارد أن دعم صندوق الاستثمارات لهم يعد الأكبر في تاريخ الصندوق الذي خصص 38 مليار دولار للشركة على المدى الطويل، وأشار إلى أن الدعم لا يقتصر على الدعم المالي فقط بل أن رئيس مجلس إدارة هو الأمير محمد بن سلمان الشغوف بصناعة الألعاب وعلى دراية واسعة بها، هذا بجانب الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وقال براين وارد:

“هذا الأمر -معرفتهما بصناعة الألعاب- يجعل مهمتي أسهل بكثير لأن كليهما يعرفان الكثير عن الألعاب ويعرفان بشكل خاص قيم وثقافة شركة الألعاب، وما هو مهم لموظفي شركات الألعاب. وهذا أمر مهم لتوظيف الأشخاص، وأيضاً ما هو مهم من منظور القيم والثقافة لمستخدمينا النهائيين… وبالتالي، فإن هذا المستوى من الدعم، وطبيعة فهمهما لقيم وثقافة صناعتنا تمكنّنا نحن من العمل كشركة ألعاب حقيقية.”

يمكنكم معرفة باقي التفاصيل عن شركة Savvy وخطتها لتطوير الصناعة في المملكة من خلال قراءة باقي المقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط من هنا.

The post رئيس شركة Savvy يؤكد دور السعودية وقدرتها على استضافة مركزًا عالميًا لصناعة الألعاب appeared first on عرب جيمرز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى