أخبار الخليج

قواعد وضوابط تعريفة الاستهلاك الكثيف للكهرباء

وافق مجلس إدارة هيئة تنظيم المياه والكهرباء، على تعديل القواعد، والضوابط، والإجراءات التنفيذية اللازمة لتطبيق تعريفة الاستهلاك الكثيف للكهرباء. وحددت القواعد، التزامات المستهلك؛ منها تنفيذ جميع الأنظمة واللوائح وأي متطلبات نظامية أو تنظيمية أخرى ذات علاقة، وتوفير جميع البيانات والمعلومات اللازمة عند التقدم بطلب تطبيق تعريفة الاستهلاك الكثيف، كما يلتزم المستهلك بإشعار مقدم الخدمة بشكل فوري بأي تغيير قد يؤثر على استيفائه لاشتراطات التأهيل.

وتضمن قرار المجلس، التزامات على مقدم الخدمة، تشمل الالتزام بجميع الأنظمة واللوائح والتقيد بالمعايير الفنية المعتمدة، وأي متطلبات تنظيمية أخرى ذات علاقة تعتمدها الهيئة، كما يلتزم مقدم الخدمة بضمان جميع حقوق المستهلك والأنظمة واللوائح ذات العلاقة، وتزويد الهيئة بالمعلومات والبيانات اللازمة لغرض التحقق والدراسة.

وبحسب القواعد، فإنه عند وجود شكوى بشأن أي موضوع أو أي جانب يتعلق بالتعريفة، فيحق للمستهلك تقديم شكوى لمقدم الخدمةح؛ وفقاً لإجراءات معالجة شكاوى المستهلكين المعتمدة من الهيئة، وإذا لم يتم التوصل إلى حل مرضٍ للشكوى بين مقدم الخدمة والمستهلك من خلال هذه الإجراءات، فيحق لأي منهما تصعيد شكواه للهيئة للبت فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى