أخبار الخليج

دمرت 278 مدرسة.. إسرائيل تفتك بالمعلمين والطلاب في غزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اليوم (الخميس) مقتل 3714 طالباً فلسطينيا وإصابة 5700 بجروح في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 من أكتوبر الماضي، موضحاً أن الطلبة الشهداء في غزة 3679.

وأوضحت الوزارة أن 5429 جريحا هم من ضحايا الهجوم الإسرائيلي المتواصل على غزة، فيما كان نصيب الضفة الغربية المحتلة 35 قتيلاً و271 جريحا جميعهم طلاب مدارس، واعتقل 82.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك 209 معلمين وإداريين قتلوا وأصيب 619 في قطاع غزة، في حين أصيب اثنين بجروح، واعتُقل أكثر من 65 في الضفة، مبينة أن هناك 278 مدرسة حكومية و65 تابعة الأونروا تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، الأمر الذي أدى إلى تعرض 83 منها لأضرار بالغة، و7 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 38 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب.

من جهة أخرى، قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة «الأونروا» فيليب لازاريني اليوم إن الناس الذين يعانون من الجوع يوقفون شاحنات المساعدات التابعة لها في غزة وإن تقديم المساعدات للأشخاص في ملاجئها يزداد صعوبة بسبب التكدس خارجها، موضحاً للصحفيين أن الناس يوقفون شاحنات المساعدات، ويأخذون الطعام ويأكلونه على الفور.

وأضاف: «ظهر الجوع خلال الأسابيع القليلة الماضية، ونلتقي بالمزيد والمزيد من الأشخاص الذين لم يأكلوا ليوم أو يومين أو ثلاثة أيام».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى