أخبار الخليج

استبعاد 4 عدائين بعد تآمر 3 أفارقة منهم عند خط النهاية ليكسب «الصيني» ماراثون بكين

أصدرت اللجنة المنظمة لسباق نصف ماراثون بكين قراراً باستبعاد المتسابقين الأربعة الذين تآمروا بالاتفاق في ما بينهم عند خط النهاية لمنح المتسابق الصيني هي جي اللقب.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه العداؤون الأربعة قبل أمتار من خط النهاية، والمتسابقون الأفارقة الثلاثة متجمعين معا، ويبدو أنهم يتباطأون عن قصد، يتحدثون في ما بينهم، فيما يمكن رؤية أحدهم وهو يمد ذراعه كما لو كان يشير إلى الإثنين الآخرين بالبقاء خلفه والسماح للصيني بالمرور، فخفّف الثلاثي الإفريقي سرعتهم عمداً ليتمكن الصيني من المركز الأول، وسط حالة من الدهشة سيطرة على المراقبين.

وفاز «هي جي» بسباق نصف ماراثون بكين 2024 بزمن قدره 1:03:44، بينما تعادل الرجال الثلاثة الآخرون في المركز الثاني بزمن قدره 1:03:45.

وأصدرت اللجنة المنظمة بيانا صحفيا بعد التحقيق في الواقعة قررت من خلاله استبعاد المتسابقين الأربعة وألزمتهم إعادة ميدالياتهم والجوائز المالية.

وقالت اللجنة: «إن العداءين الأربعة تم اختيارهم كمتنافسين في الأساس من قبل أحد الرعاة، لكن المنظمين الأساسيين لم يكونوا على علم بهذا».

وأوضحت: «نعبر عن عميق وخالص اعتذارنا إلى العالم ولكل فرد في المجتمع لأننا لم نكتشف الأخطاء ونصححها في الوقت المناسب في هذا السباق».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى