أخبار الخليج

«التتبع» يثير غضب موظفي «تيك توك»

أعرب موظفو «تيك توك» في أمريكا عن استيائهم بعد تقديم الشركة أداة لتتبع الحضور المكتبي وتهديدها باتخاذ إجراءات تأديبية في حالة عدم الامتثال للتكليفات الشخصية الجديدة، في جهد غير عادي لإعادة الموظفين إلى المكتب باستخدام تقنية جمع البيانات المخصصة.

وتلقى الموظفون في «تيك توك»، المملوكة لشركة بايت دانس الصينية، إشعارات هذا الأسبوع حول الأداة الجديدة، وهو تطبيق يسمى MyRTO.

ويراقب التطبيق المدمج في البرنامج الداخلي للشركة الشارات ويطلب من الموظفين شرح حالات الغياب في الأيام التي من المفترض أن يكونوا فيها في المكتب، إذ تكون لوحة المعلومات المتضمنة البيانات مرئية للموظفين والمشرفين عليهم وموظفي الموارد البشرية.

وحسب «مواقع تقنية» تتطلب «تيك توك» من العديد من موظفيها الأمريكيين البالغ عددهم نحو 7000 موظف العمل في المكاتب بدءاً من أكتوبر ثلاث مرات في الأسبوع، في حين من المتوقع أن تعمل بعض الفرق في المكاتب لخمسة أيام في الأسبوع.

وأكدت الشركة للموظفين أن «أي تجاهل متعمد ومستمر قد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية وقد يؤثر في مراجعات الأداء». واندهش موظفو «تيك توك» من النبرة التأديبية للرسائل وظهور لوحة معلومات MyRTO، التي تعد بمثابة تذكير بأن الشركة تراقب مكان وجودهم بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى