أخبار الخليج

مقتل مسلح من حزب الله في قصف إسرائيلي على سورية

استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة في ريف مدينة القصير جنوب غرب محافظة حمص السورية بصاروخ موجه. وبحسب إذاعة «شام إف إم» فإن استهداف سيارة وقع قرب قرية النهرية بريف القصير.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارا عنيفا ناجما عن استهداف شاحنة تابعة لحزب الله اللبناني عبر طائرة مسيّرة إسرائيلية في قرية النهرية قرب بلدة حوش السيد علي بريف القصير جنوب غرب حمص عند الحدود السورية اللبنانية التي تقع تحت سيطرة مليشيا حزب الله اللبناني أدى لمقتل عنصر من حزب الله اللبناني.

وفي الوقت نفسه سمعت أصوات انفجارات متتالية في محيط العاصمة دمشق تزامناً مع انطلاق الدفاعات الجوية فيما يرجح بأنها تصدٍ لضربات إسرائيلية، غير أن قناة الإخبارية السورية قالت إن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي جوي في سماء العاصمة دمشق، مؤكدة إسقاط عدد من الصواريخ.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 3 صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعا تابعا للدفاع الجوي والرادارات بالقرب من مشروع دمر على بعد 4 كيلومترات عن توسع المشروع في محيط العاصمة دمشق، مبيناً أن الدفاعات الجوية انطلقت محاولة التصدي للصواريخ الإسرائيلية إلا أن الصواريخ وصلت أهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى