أخبار الخليج

هجوم أوكراني على ميناء بالقرم.. وزير الدفاع الروسي: لا خيار أمامنا سوى الانتصار

أكد وزير الدفاع سيرغي شويغو اليوم (الأربعاء) أن لا خيار أمام بلاده سوى الانتصار في أوكرانيا، موضحاً أن قوات بلاده ستواصل الأعمال الدفاعية.

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن الوزير قوله: إن قواته تواصل تدمير معدات العدو وأفراده وهي المهمة الرئيسية، مضيفاً: «القوات تحافظ على وضع دفاعي فعال على المحاور اللازمة والضرورية، حيث تجد صعوبات في بعض المناطق ومناطق أخرى أقل صعوبة، لكن يمكنني القول إن الجنود يعملون بثقة، والقادة يتصرفون بثقة، ونحن ندافع بشكل مضمون عما نحتاج إلى الدفاع عنه اليوم».

وأشار إلى أن القوات الروسية تحافظ على وضع دفاعي فعال على المحاور المركزية في أوكرانيا.

بالمقابل، قالت أوكرانيا إنها قصفت أهدافا تابعة للبحرية الروسية وبنية تحتية لميناء في مدينة سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم اليوم، فيما يبدو أنه أكبر هجوم في الحرب على مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود.

وقال المسؤول بالمخابرات العسكرية الأوكرانية أندري يوسف في تصريحات صحفية: «نؤكد قصف سفينة إنزال كبيرة وغواصة. ولا تعليق على الوسائل (المستخدمة) في الهجوم».

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت في بيان إن أوكرانيا هاجمت حوض بناء سفن في البحر الأسود بعشرة صواريخ كروز وثلاثة قوارب سريعة مسيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما ألحق الضرر بسفينتين كانتا تخضعان للإصلاح، مبينة أن موسكو أسقطت سبعة صواريخ، وأن سفينة دورية دمرت القوارب المهاجمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى