تقنية

دليل فالورانت Valorant الشامل: كل شيء عن اللعبة وطريقة تحميلها

سوف نتحدث اليوم عن فالورانت Valorant اللعبة التنافسية شهيرة دخلت سوق الألعاب بقوة وحققت شعبية كبيرة في الشرق الأوسط وحول العالم، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم كل ما تريدون معرفته عن اللعبة وطريقة الحصول عليها.

ما هي لعبة فالورانت Valorant؟

تعتبر فالورانت “Valorant” من ألعاب الشوتر التنافسية التي تعتمد على القتال التكتيكي، نمط لعب 5 ضد 5 لاعبين تشبه إلى حدٍ ما لعبة Counter Strike، يمكن للاعبين فيها تبادل الأدوار وزرع القنابل التي تدعى Spike أو إبطالها استنادًا إلى الفريق الذي يلعبون به، بنظام حياة واحدة لكل لاعب في كل جولة ، وذلك خلال سلسلة من 13 جولة.
 
تجري أحداث اللعبة في المستقبل القريب، ويتحكم اللاعبون من خلالها بمجموعة من الشخصيات القادمة من عدد كبير من البلدان والثقافات حول العالم، وفي نمط اللعب الرئيسي ينضم اللاعبون إلى الفريق المهاجم أو المدافع وكل فريق لديه خمسة لاعبين كما ذكرنا، وسيكون لدى الشخصيات قدرات فريدة ويستخدمون نظامًا ماليًا لشراء قدراتهم وأسلحتهم ودروعهم، كما تقدم اللعبة مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات مثل المسدسات، والبنادق، والرشاشات الخفيفة والثقيلة وغير ذلك.
 
لكن ما ستحتاج إليه أكثر من الأسلحة والرصاص هو اختيارك لشخصية مجهزة بقدرات سريعة وفتاكة واعتيادك على أسلوب لعبها، وتكيفك مع مختلف المواقف التي ستواجهها في اللعبة، مما سيخلق لك الفرص المناسبة لتبهر الجميع بمهاراتك الفائقة في استخدام الأسلحة والهيمنة على خصومك وقيادة فريقك للفوز في المنافسات.
 
 

قصة فالورانت

تجري أحداث Valorant في نسخة خيالية من الأرض في المستقبل القريب بعد حدث يُعرف باسم “First Light” الذي يمتد إلى جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى تحولات كبيرة في الحياة والتكنولوجيا وكيفية عمل حكومات الأرض.

وبعد ذلك يبدأ بعض الأشخاص في جميع أصقاع العالم في اكتساب القدرات الخارقة الناشئة عن هذا الحدث الضخم، وتتشكل الصراعات بين فريقين من “العملاء” ذوي القدرات الخاصة الذين يتنافسون على تحقيق أهدافهم من خلال المباريات التي يخوضونها.

أسماء شخصيات فالورانت

يوجد أكثر من 10 شخصيات (أو عملاء) في لعبة Valorant، ولكل منها قدرات قتالية أو سحرية خاصة بها، كما يتم تطوير هذه القدرات في كل تحديث تطلقه الشركة المصمِّمة للحفاظ على التنوع والإثارة.

يوجد حتى الآن 23 عميل أو مقاتل قابل للعب في اللعبة، وإليكم القائمة الكاملة من أسماء شخصيات فلورانت:

 Brimstone 
Viper 
Omen 
Killjoy 
Cypher 
Sova 
Sage 
Phoenix
 Jett 
Reyna
 Raze 
Breach
 Skye
 Yoru 
Astra
 KAY/O 
Chamber
 Neon
 Fade
 Harbor
 Gekko 
Deadlock
 Iso

تصنيف شخصيات فالورانت

تمتلك اللعبة 4 تصنيفات أو فئات لشخصياتها وهي Sentinel، Controller، Initiator، Duelist التي يمتلك كل منها وظائف وأفضليات متفاوتة، وإليكم شرح كل تصنيف:

تصنيف Sentinel من فئة المدافعين في Valorant، الذين يمكن استخدامهم للدفاع والمحافظة على موقعٍ معين، ويتمتعون بقدرات على نصب الفخاخ والأسلاك الشائكة وإبطاء الخصوم وغير ذلك من السمات الدفاعية القوية.
تصنيف Controller يتمتع بالقدرة على حجب مواقع معينة عن رؤية العدو والتلاعب به، وإطلاق الدخان لحماية أصدقائهم وغير ذلك.
تصنيف Initiator يتمتع بالقدرة الهجومية العالية وما يميزها، والذين يحتاج إليهم اللاعبون بشدة عندما يرغبون باقتحام موقعٍ ما، نظرًا إلى كفائتها القتالية الكبيرة.
تصنيف Duelist الأكثر شعبية في Valorant، والذس يضم معظم العملاء في الوقت الحالي، التي تستطيع الشخصيات التي تنتمي لها كسر التشكيل الدفاعي للعدو وهزيمتهم عن طريق الاصطدام بهم بشكلٍ مباشر، حيث عادةً ما يكون بإمكانهم تسديد ضربات وصدمات وقدرات سريعة الحركة لمساعدتك في المعارك المباشرة وجهاً لوجه أو الهروب عندما تكون الاحتمالات ضدك، كما يمكن لهم أن يصبحوا كابوسًا للأعداء حيث يصعب قتل أعضاء هذه الفئة الرشيقة إذا كان اللاعب الذي يتحكم بها ماهراً وخبيراً.

إليكم جميع شخصيات فلورانت مع توضيح تصنيفها وجنسيتها:

 Brimstone
 Controller
أمريكا

 Viper
 Controller
أمريكا

 Omen
 Controller
غير معروف

 Killjoy
 Sentinel
 ألمانيا

 Cypher
 Sentinel
 المغرب

 Sova
 Initiator
 روسيا

 Sage
 Sentinel
 الصين

 Phoenix
 Duelist
بريطانيا

 Jett
 Duelist
جنوب كوريا

 Reyna
 Duelist
 المكسيك

 Raze
 Duelist
 البرازيل

 Breach
 Initiator
 السويد

 Skye
 Initiator
 استراليا

 Yoru
 Duelist
 اليابان

 Astra
 Controller
 غانا

 KAY/O
 Initiator
من منطقة خيالية في الأرض (من وقت زمني مختلف بديل عن وقتنا)

 Chamber
 Sentinel
 فرنسا

 Neon
 Duelist
الفلبين

 Fade
 Initiator
 تركيا

 Harbor
 Controller
 الهند

 Gekko
 Initiator
أمريكا

 Deadlock
 Sentinel
 النروج

 Iso
 Duelist
 الصين

تقييم شخصيات فالورانت

بعد أن استعرضنا لكم قائمة كاملة من شخصيات فالورانت وتصنيفها، سوف نقدم لكم الآن تقييم هذه الشخصيات وبالتحديد الأهم والأفضل لتركز  عليها في جولاتك التنافسية.

إليكم تقييم أبرز 5 شخصيات في Valorant:

شخصية Jett التي تعتبر من أقوى الشخصيات القتالية في اللعبة بفضل قوة التحكم والمرونة التي تتسم بها، ودليها 4 قدرات بارزة يمكنك استخدامها في القتال، حيث يمكنها خلق زوبعات رمادية تعمي الخصوم وتساعدك على الهروب سريعاً، أو قدرة تغيير موقعك دون أن يراك أحد، وقدرة تصويب على العدو دون أن يراك، وأقوى الميزات تسمح لها بالتحليق عالياً على دفعتين مما يساعدك في الهروب أثناء اللحظات الحرجة.
شخصية Omen الغامض الذي يتمتع بالسحر والشعوذة التي تمكِّنه من التفوق على أعدائه، حيث بإمكانه استخدام السحر الأسود للتنقل سريعاً والاختفاء من مكان لآخر، أو حتى إطلاق هالة سوداء لإعماء الخصوم وحجب موقعه بشكلٍ مؤقت.
شخصية Reyna التي تستعمل أسلوبًا سحريًا مشابه لـ Omen نوعًا ما ولكن بقدرات مختلفة، حيث يمكنها استخدام السحر الأبيض لمداواة ودعم الفريق، ومن أهم قدراتها استخدام روح العدو لتسريع الاستشفاء وزيادة الطاقة، أو الحصول منه على مناعةٍ مؤقتة من الأضرار!، “ويعتبرها العديد من اللاعبين أقوى شخصيات اللعبة”.
شخصية Killjoy التي تعتمد على استخدام الأدوات والروبوتات للإطاحة بالخصوم، تمتلك قدرات خاصة تسمح لها بصنع الأفخاخ لإلحاق الأضرار الجسيمة بالخصوم، ويرتبط معظم هذه الأفخاخ بروبوتات استشعارية قادرة على الإطاحة بالخصوم عن الاقتراب، أو حتى حبس الأعداء ضمن مجالٍ مغناطيسي على شكل هالةٍ كبيرة لا يمكنهم الهروب منها لفترة مؤقتة من الزمن.
شخصية Raze التي تعتمد على العديد من الأدوات القادرة على تتبع العدو وإلحاق الضرر به، مما يجعلها شخصية مفضلة لدى العديد من اللاعبين المحترفين، كما تقوم بإطلاق روبوت على شكل كرة صغيرة تتدحرج باتجاه العدو وبعد ملامسته تنفجر الكرة لتُلحق الأذى بكل مَن يحيط بها، كما يمكنه رمي القنابل العنقوية التي تنفجر عدة مرات ملحقة الضرر المحيطي في أي مكان يتم استخدامها فيه.

محترفين فالورانت

إليكم أهم 6 محترفين فالورانت:

Shroud

هو لاعب محترف سابق في CS:GO  كان يلعب مع فريق Cloud9، لكنه أصبح يعتبر في الوقت الحاضر واحدًا من أنجح لاعبي فالورانت على Twitch.

TenZ

نجم فالورانت الجديد يعتبر أحد أفضل لاعبي Valorant في العالم ، إن لم يكن أفضلهم، يتابع الكثيرون مسيرته في اللعبة دون إدراكهم بأنه ستريمر ناجح للغاية على منصة Twitch أيضًا.

Hiko

سبنسر “هيكو” مارتن، يعتبر واحداً من أفضل ستريمرز لعبة فالورانت حيث حصل على أكثر من 1.4 مليون متابع ومايزال عدد متابعيه يستمر في النمو بشكل لا يُصدق، إذ أنه يحصل في المتوسط على حوالي 22 ألف مشاهد خلال بثه الحي، حيث تعتبر هذه الإحصائيات هائلة بشكلٍ لا يصدق، مما يجعله واحداً من أفضل 100 ستريمر على Twitch.

ShahZaM

إذا كنت ترغب في معرفة ما الذي يجعل Sentinels أحد أقوى الفرق المشهورة في اللعبة، فآحرص على مشاهدة البث المباشر على منصة Twitch للاسطورة شاهزام “ShahZaM” خان.

وهو قائد فريق Sentinels، ولاعب Valorant تنافسي من الطراز الرفيع، مما يعني أنك سترى مستويات فردية رائعة عند متابعته بالإضافة إلى أسلوبه القيادي الرائع لفريقه يمكنك متابعته أثناء بثه المباشر.

Sinatraa

بدأ Jay “Sinatraa” وون حياته المهنية في Overwatch وهي لعبة فيديو مشابهة نوعًا ما في بعض العناصر، حيث حقق نجاحًا كبيرًا فيها مع فريقه San Francisco Shock، لكنه أصبح حاليًا عضواً في فريق Sentinels و ستريمر نشط في منصة Twitch.

Mixwell

ربما لاحظت أن غالبية ستريمرز لعبة Valorant، يأتون من منطقة أمريكا الشمالية، ومع ذلك، يأتي Mixwell من المنطقة الأوروبية، وهو Oscar “mixwell” Cañellas Colocho، يمكنك الاستفادة من العديد من النصائح والحيل وطريقة اللعب والتمركز من لاعب فالورانت المذهل هذا عند متابعة بثه المباشر دون شك.

المتطلبات التشغيلية لتثبيت لعبة فالورانت Valorant System Requirements

إليكم متطلبات تشغيل فلورانت للاستمتاع بها بجودة رسومات مرضية وبأداء جيد:

نظام التشغيل: Windows 10 (64-bit, Version 2004 / Build 19041 أو أعلى )
المعالج: Intel Core 2 Duo E8400 (Intel)، Athlon 200GE (AMD) المعالج Intel i3-4150 (Intel)، Ryzen 3 1200 (AMD).
ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): سعة 4 جيجابايت.
بطاقة الرسوميات: Intel HD 4000 أو  Radeon R5 200.

تحميل فالورانت موبايل أندرويد Valorant Mobile Download

لعبة Valorant Mobile ما تزال قيد التطوير حتى الآن ولم يتم إطلاقها بعد ولا يوجد موعد إطلاق محدد حتى الآن من المطور لكنها ما تزال قيد التطوير، ولذلك حتى الآن لا يمكن تحميل فالورانت موبايل أندرويد.

بالطبع إذا بحثت عن Valorant Mobile في متجر جوجل بلاي الرسمي فقد تجدها مقفولة وغير متاحة للتحميل بعد، وهنالك بعض المواقع التي تدعي تقديم اللعبة بالكامل لهاتفك لكن ننصحك بالابتعاد عنها وانتظار وصول النسخة الرسمية فسوف تكون مجانية بالكامل وبنقرة واحدة ستحصل عليها للأندرويد فور إطلاقها، بدلاً من مخاطرة هاتفك بالاعتماد على مصادر غير آمنة.

تحميل لعبة فالورانت للكمبيوتر برابط مباشر حجم صغير Valorant Download PC

لعبة فالورانت مجانية بالكامل بشكل رسمي ومن السهل للغاية الحصول عليها ولا تحتاج لأي مواقع مشبوهة أو عمليات تحميل كثيرة بل عبر رابط واحد مباشرة تحصل على اللعبة الكاملة مجانًا من المطور.

يمكنك تحميل نسخة الحاسب من اللعبة من خلال هذه الصفحة الرسمية للمطور، ستحصل عليها عبر رابط رسمي لكن الحجم لن يكون صغير للغاية لكن أصغر ما يمكن بحيث يتم فك الضغط عن الملفات بعد تحميلها.

أسئلة شائعة حول لعبة فالورانت Valorant

سوف نقدم لكم الآن معلومات رئيسية عن اللعبة في إجابة عن أكثر أسئلة شائعة.

ما هي متطلبات تشغيل لعبة Valorant؟

المواصفات الدنيا (30 إطار في الثانية)

المعالج
Intel Core 2 Duo E8400 AMD Athlon 200GE

البطاقة الرسومية
Intel HD 4000 AMD Radeon R5 200

ذاكرة رام
4 جيجابايت

كم عدد تحميلات فالورانت؟

تجاوز عدد تحميلات لعبة فالورانت 17,276,900 عملية تحميل وذلك منذ التقرير الماضي في شهر أكتوبر 2023.

ما هي لعبة Valorant؟

لعبة Valorant هي لعبة إطلاق نار وتصويب شوتر تنافسية تضم فرق مكونة من 5 ضد 5 والعديد من أنماط اللعب المثيرة، ويتميز كل فريق بشخصيات تمتلك قدرات نوعية وخاصة لكل واحدة منها.

متى تنزل لعبة Valorant؟

صدرت فالورانت رسميًا في تاريخ 2 من شهر يونيو عام 2020 وهي من تطوير وإنتاج شركة Riot Games.

كم عدد لاعبين فالورانت في العالم؟

يتجاوز عدد اللاعبين 17.2 مليون لاعب منذ أخر تقرير في اكتوبر 2023.

كم تبلغ مساحه لعبه فالورانت؟

تبلغ مساحة اللعبة وسطيًا 30 جيجابايت دون أي إضافات أو أدوات تجميلية، وضع في الحسبان أن اللعبة ستتطلب مساحة أكبر مع وصول المزيد من التحديثات لها.

مصادر مهمة

Valorant Website
Valorant Wiki
Agents – Valorant Wiki – Fandom
VALORANT: Download Size And System Requirements

The post دليل فالورانت Valorant الشامل: كل شيء عن اللعبة وطريقة تحميلها appeared first on عرب جيمرز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى