أخبار الخليج

إنشاء مجمع صناعي للأنظمة الأرضية والعربات المدرعة في الخرج

بهدف تعزيز قدراتها في مختلف القطاعات الدفاعية والأمنية وقّعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية «SAMI» – إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة – شراكات واتفاقيات مع شركات وطنية رائدة تحت رعاية الهيئة العامة للصناعات العسكرية، بحضور نائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية لقطاع التوطين محمد بن صالح العذل.

كما وقعت عقداً مع إحدى الشركات الوطنية، لإنشاء مجمع صناعي للأنظمة الأرضية (SLIC) بمدينة الخرج.

ويُعتبر المجمع الصناعي الجديد، الأول من نوعه في المملكة لتصنيع العربات المدرعة ودمج ومواءمة الأنظمة الأرضية الفرعية في النظام القتالي المتكامل وتقديم الدعم اللوجستي واختبار وصيانة الخدمات المتعلقة بها.

وسيكون مجمع سامي الصناعي للأنظمة الأرضية، مركزاً رئيسياً لتوطين الصناعات الدفاعية وبناء القدرات المحلية في مجال هندسة وتصميم وتصنيع عائلة من الأنظمة الأرضية المختلفة (4×4، 6×6، 8×8) إضافة لاختبار ودمج ومواءمة أنظمة المهمات والتسليح المتقدمة وتقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة والدعم اللوجيستي باستخدام أحدث آلات ومعدات التصنيع الحديثة من خلال تقنيات الثورة الصناعية الرابعة (4.0) لتلبية المتطلبات الفنية والعملياتية من الأنظمة الأرضية القتالية المتكاملة لجميع القطاعات الدفاعية والأمنية. كما سيعزز دور «SAMI» في قطاع الدفاع والأمن من خلال الإسهام في توطين 50% من الإنفاق الدفاعي ضمن أبرز مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى