أخبار الخليج

لماذا فضّل نجم ريال مدريد اللعب لأسود الأطلس على حساب «الماتادور»؟

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية إن إبراهيم دياز نجم ريال مدريد، المولود في مالغا، من أصول مغربية من جدته لأبيه، فضل اللعب لأسود الأطلس على حساب «الماتادور»، ولن يتم استدعاؤه لتمثيل منتخب إسبانيا خلال الفترة القادمة تحت قيادة لويس دي لا فوينتي. ووفق التقرير الذي نشره موقع RT الإلكتروني، فإن وليد الركراكي مدرب المغرب كان على تواصل دائم مع دياز لإقناعه بتمثيل أسود الأطلس، بداية من الشهر الجاري.

وذكر الصحفي فابريزيو رومانو خبير الانتقالات، عبر حسابه على منصة «إكس»، أن دياز سيلعب للمغرب وليس لإسبانيا.

وتابع رومانو: «تم اتخاذ القرار، ومن المتوقع أن يصبح رسميا في أقرب وقت، وتم إبلاغ الاتحاد المغربي الليلة».

وتواصل دياز في وقت سابق، مع أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، ونجح الأخير في إقناع لاعب الميرنغي، بتمثيل المغرب.

وشارك دياز في مباراة واحدة بقميص منتخب إسبانيا، وكان ذلك في مباراة ودية أمام ليتوانيا قبل يورو 2020، وبذلك فإن لديه إمكانية تغيير جنسيته الرياضية للمغرب.

وسجل اللاعب البالغ 24 عاما، 4 أهداف بالدوري الإسباني مع ريال مدريد هذا الموسم، إضافة إلى هدفين في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفا بكأس ملك إسبانيا ومثله في كأس السوبر، إضافة إلى 3 تمريرات حاسمة.

وسيواجه منتخب المغرب نظيريه أنغولا وموريتانيا وديا في 22 و26 مارس الجاري، ثم يلعب ضد زامبيا وجمهورية الكونغو في يونيو القادم مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026.

يذكر أن بطولة كأس أفريقيا 2025 ستقام في المغرب، كما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2030 بشكل مشترك في المغرب والبرتغال وإسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى