أخبار الخليج

فوز الرياض بتنظيم «إكسبو 2030» ترسيخ لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية

رفع رئيس لجنة الفعاليات والاستثمار الرياضي في مجلس الأعمال السعودي الإسباني عبدالهادي الحبابي باسمه وباسم اللجنة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم معرض «إكسبو 2030» بمدينة الرياض.

وأضاف: يأتي فوز المملكة بتنظيم معرض إكسبو 2030 ترسيخاً لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، الذي يجعل منها وجهةً مثاليةً لاستضافة أبرز المحافل العالمية، حيث يعد معرض إكسبو واحداً منها بإشراف سيدي ولي العهد.

وأكد رئيس لجنة الفعاليات والاستثمار الرياضي في مجلس الأعمال السعودي الإسباني: تتفوق الرياض بالمخطط العام لموقع إقامة الرياض إكسبو 2030 بتصميمه الفريد كمدينة مستقبلية حول وادٍ قديم، ويجمع ما بين مفهومي «الواحة» و«الروضة» المشتق منها اسم الرياض، كما يعكس رؤية المملكة لريادة مستقبل مستدام للمدن ومجتمعاتها.

وزاد: تسعى المملكة إلى تقديم نسخة استثنائية من معرض إكسبو، ستترك أثراً باقياً في ذاكرة زواره سيشكل المعرض منصةً فريدةً تستعرض أبرز الابتكارات والتقنيات الحديثة، وإسهاماتها في تذليل العقبات التي تواجه الكوكب في مختلف المجالات.

وأضاف: ملف الرياض نجح في نيل ثقة 119 صوتاً مقابل 29 لبوسان و17 لروما، أي أنها فازت بثلثي الأصوات الـ165 دولة بحسب نتائج المكتب الدولي للمعارض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى