أخبار الخليج

لا بوادر لوقف إطلاق النار.. اشتباكات عنيفة في محافظتي غزة والشمال

فيما لا تظهر أي بادرة على قرب انتهاء الحرب أو التوصل إلى هدنة جديدة لوقف المأساة في غزة، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي التصعيد والتقتيل في القطاع المنكوب، اليوم (الثلاثاء).

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن عشرات الصواريخ أطلقت في الرشقة الأخيرة على نتيفوت وغلاف غزة، وتحدثت عن وقوع اشتباكات عنيفة مع محاولة قوات إسرائيلية التوغل في محافظتي غزة والشمال.

وأكد إعلام فلسطيني أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات عنيفة على المناطق الغربية لمدينة غزة، وقصفت جباليا شمال القطاع، ولفت إلى استهداف إسرائيلي بالطيران والمدفعية لخان يونس جنوب غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بمقتل 11 شخصاً على الأقل في قصف إسرائيلي لمنزل في خان يونس، ونقلت «جيروزاليم بوست»عن الجيش الإسرائيلي إعلان مقتل ضابط برتبة ميجور في معارك جنوب قطاع غزة. وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته قصفت 9 مسلحين فلسطينيين في شمال غزة وحددت مواقع نحو 100 منصة إطلاق صواريخ.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أعلن، (الإثنين)، أن القتال في شمال قطاع غزة قد انتهى، وقال إن معارك خان يونس ستنتهي قريباً أيضاً. وجدد رفضه لدعوات وقف إطلاق النار، وقال إن الضغط العسكري على حركة حماس سيؤدي إلى إبرام صفقة جديدة لتبادل الرهائن. وأضاف أنه بعد مرور 100 يوم على بدء الحرب الحالية فإن ما وصفها بـ«مرحلة القتال العنيف» في الجزء الشمالي من قطاع غزة قد انتهت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى