أخبار الخليج

أمير الباحة: الأتمتة ضرورة عصرية والذكاء الاصطناعي يقلل المخاطر

أكد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أن الأتمتة ضرورة عصرية لإنجاز المعاملات وتقديم الخدمات وفق حوكمة تنظيمية تهدف إلى إدارة المؤسسات والمنظمات بشكل فعال ومسؤول، لتحقيق الأهداف والمصالح العامة. وعد الأمير حسام خلال توقيعه مذكرة تفاهم مع رئيس الهيئة السعودية للبيانات «سدايا» الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي الذكاء الاصطناعي منجزاً لتقليل المخاطر، والحد من أضرار التحايل والاختراقات.

ودشن الأمير حسام عددا من المبادرات الرقمية، وأطلق المعمل البحثي التعاوني ما بين سدايا وجامعة الباحة بما يحقق الأولويات الوطنية والبحثية في الرؤية الحاسوبية، ومعالجة اللغات الطبيعية، ومعمل التدريب لبناء القدرات الوطنية المتخصصة في البيانات والذكاء الاصطناعي.

فيما أطلق أمير منطقة الباحة مشروع إعداد المخطط الإقليمي لمنطقة الباحة، والمخططات المحلية للمحافظات؛ لتمكين الدراسات التخطيطية الشاملة من الإسهام في تطوير منطقة الباحة ومحافظاتها بما يتواءم مع الأهداف والرؤى والإستراتيجيات الوطنية، ويعزز من الميز النسبية والهوية التي تتمتع بها المنطقة ضمن منظومة عمل متكاملة تشمل مختلف القطاعات الحكومية لتحقيق تنمية متكاملة تضمن جودة حياة سكان المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى