أخبار الخليج

المنفذ روسي وعميل لأوكرانيا..موسكو تحبط هجوماً إرهابياً

أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي هجوماً إرهابياً في مقاطعة سامارا، عند مركز لتوزيع المساعدات الإنسانية تابع لإحدى المنظمات التطوعية، وأسفرت العملية عن مقتل أحد أعضاء منظمة «فيلق المتطوعين الروس» الإرهابية.

وقال مركز العلاقات العامة للجهاز، اليوم (الثلاثاء): أحبط جهاز الأمن الفيدرالي في مقاطعة سامارا عملاً إرهابياً خطط له مواطن روسي من مواليد عام 1994، وهو عضو في منظمة «فيلق المتطوعين الروس» الإرهابية، ويعمل تحت رعاية الاستخبارات الأوكرانية.

وأضاف المركز أن الرجل تصرف بناءً على تعليمات مشغليه، مؤكدا العثور على العبوة الناسفة التي كان قد صنعها، في مخبأ مجهز مسبقاً لتفجيرها في مبنى مركز استقبال المساعدات الإنسانية لإحدى المنظمات التطوعية.

وأفاد بأنه أثناء محاولة اعتقال الجاني، انفجرت العبوة الناسفة التي كانت بحوزته، ما أدى إلى إصابته بجروح أدت لمقتله، دون إصابة أي من أفراد الأمن أو المدنيين.

ووفقاً للاستخبارات الروسية، فإنه في الفترة من 2022 إلى 2024، شارك الرجل بشكل علني في تشويه سمعة القوات المسلحة الروسية، وفي سبتمبر 2023، تم تجنيده من الاستخبارات الأوكرانية من خلال ألكسندر كوداشيف أحد أعضاء «فيلق المتطوعين الروس».

وذكرت أنه وافق على تنظيم وتنفيذ أعمال تخريبية على الأراضي الروسية، وتم العثور في منزل الإرهابي على مختبر لتصنيع المتفجرات ومكونات تصنيعها، بالإضافة إلى عبوة ناسفة أخرى جاهزة للاستخدام.

وفتحت إدارة التحقيق التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي قضية جنائية في مقاطعة سامارا، بشأن التحضير لعمل إرهابي.

يذكر أنه بموجب قرار المحكمة العسكرية للمنطقة الغربية الثانية الصادر في 16 نوفمبر 2023، تم تصنيف «فيلق المتطوعين الروس» منظمة إرهابية أنشطتها في روسيا محظورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى