أخبار الخليج

قطر تعلن عن اتفاق بين حماس وإسرائيل لإدخال المساعدات إلى غزة

أعلنت وزارة الخارجية القطرية اليوم (الثلاثاء) التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس يقضي بإدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، خصوصاً للمناطق الأكثر تأثراً وتضرراً، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون الإسرائيليون في القطاع، مبينة أن الاتفاق تم بوساطة قطر وفرنسا.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إن الأدوية والمساعدات سترسل غداً (الأربعاء) إلى مدينة العريش المصرية على متن طائرتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية، تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة، مؤكداً استمرار الجهود مع الشركاء الإقليميين والدوليين خلال المرحلة القادمة، خصوصاً في الجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي، في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

من جانبه قال منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي إن مسؤولين أمريكيين يجرون مناقشات جدية في قطر، من أجل التوصل لاتفاق آخر لإطلاق سراح الرهائن، مبيناً أن واشنطن تأمل أن تؤتي ثمارها قريباً.

وأشار إلى أن رؤية واشنطن لليوم التالي للحرب في قطاع غزة تشمل التطبيع الإقليمي والأمن لإسرائيل ودولة للفلسطينيين، مطالباً إسرائيل باحترام القوانين الدولية خلال حملتها العسكرية على غزة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع بقية الدول من أجل الإفراج عن الأسرى، وضمان وصول الفلسطينيين للمياه والغذاء والأدوية والأمان الذي يحتاجونه ويستحقونه.

وكان البيت الأبيض قد قال إن مبعوث واشنطن للشرق الأوسط بريت ماكغورك ركز خلال محادثاته في قطر على إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين المحتجزين في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى