أخبار الخليج

مصر: مصرع وإصابة 13 في حريق مصحة نفسية

فتحت السلطات المصرية التحقيق في وفاة 3 أشخاص واختناق 10 آخرين في حريق شب اليوم (الاثنين) داخل أحد عنابر الإعاشة بمستشفى للصحة النفسية بمدينة الشروق (شمال العاصمة القاهرة).

وأمرت النيابة باستدعاء المسؤولين كافة للتحقيق معهم، وتكليف خبراء المعمل الجنائي بالانتقال لفحص مكان الحريق، وإعداد تقرير فني عن أسباب نشوب الحريق، والعوامل التي ساعدت على انتشاره، وبيان وجود شبهة جنائية وراء الحادثة من عدمه.

كما استمعت النيابة لعدد من شهود عيان الواقعة، وأقوال المصابين، وتفريغ كاميرات المراقبة، وأمرت بتسليم جثامين المتوفين لذويهم لاستكمال إجراءات دفنهم.

وكانت الجهات الأمنية المصرية بالقاهرة تلقت بلاغاً يفيد بنشوب حريق كبير بأحد مستشفيات الإدمان، وعلى الفور انتقلت إلى مكان البلاغ قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق بعد تبريد المبنى، وتم نقل المصابين إلى المستشفى للعلاج، والجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

وتبين من التحريات أن جميع المتوفين والمصابين حدثت إصاباتهم نتيجة الاختناق بسبب الأدخنة الكثيفة التي نتجت عن الحريق داخل المصحة، ويقوم رجال الأدلة الجنائية والنيابة العامة بإجراء المعاينة النهائية لحصر التلفيات وبيان أسباب اشتعال النيران في المبنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى