أخبار الخليج

الخطوط الجوية القطرية تبرم اتفاقية شراكة عالمية مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية عن توقيعها لاتفاقية شراكة عالمية مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من شأنها أن تعزز من تجربة المشجعين الخاصة بمنافسات كرة القدم الآسيوية خلال السنوات المقبلة.

وستمتد هذه الشراكة من 2023 وحتى عام 2029 لتتزامن مع انطلاق منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023™ التي ستُستهل في 12 يناير 2024. كما وتتضمن الاتفاقية مجموعة حقوق لبطولات رئيسية أخرى مثل كأس آسيا السعودية 2027™ وكأس آسيا للسيدات 2026™ وكأس آسيا تحت 23 عاما قطر 2024™ وكأس آسيا لكرة الصالات 2024™ و2026™ و2028™، بالإضافة إلى جميع مسابقات منتخبات آسيا للشباب خلال هذه الفترة.

وتشمل رعاية الخطوط الجوية القطرية أيضاً جميع مباريات المراحل الإقصائية لدوري أبطال آسيا 2023/24™ وثلاث مسابقات جديدة للأندية والتي ستقام اعتباراً من موسم 2024/25 فصاعداً وهي: دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا للسيدات ودوري أبطال آسيا للدرجة الثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن القطرية للعطلات، القسم المختص بالعطلات في الخطوط الجوية القطرية، طرحت باقات المشجعين الشاملة متيحة المجال أمام محبي كرة القدم للسفر لمتابعة منافسات كأس آسيا قطر 2023™. وقد صُمِمَت هذه الباقات لتناسب احتياجات المشجعين وذلك من خلال إدراج كلٍ من تذاكر السفر والمباريات وحجوزات الفنادق ضمن الباقات. كما يمكن لأعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية جمع نقاط أفيوس (Avios) وكيوبوينتس عند شرائهم الباقات، والتي يمكن الحصول عليها أيضا باستخدام نقاط أفيوس (Avios).

لحجز الباقات، يمكن زيارة الرابط المخصص http://www.qatarairways.com/asiancup

ومن جانبه، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تفخر الخطوط الجوية القطرية بالترحيب بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن محفظة رعايتها الرياضية المتنامية. إن هذه الشراكة تعد مناسبة تاريخية تعكس التزامنا المشترك بجمع العالم معاً وتعزيز الروح الرياضية التنافسية».

وأضاف المهندس المير قائلاً: «تتطلع الناقلة القطرية، أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، إلى الترحيب بمشجعي كرة القدم وتدعوهم لخوض تجربة سفر استثنائية على متن رحلاتها الجوية فضلاً عن استكشاف العروض الرياضية الفريدة في دولة قطر. كما ونشدد على تعاون الناقلة الوطنية لدولة قطر مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقديم تجربة شيقة من التميز الكروي في السنوات المقبلة، وذلك بدءاً من منافسات كأس آسيا قطر 2023™ المقرر إقامتها الشهر المقبل على أحدث ملاعب كرة القدم في قطر».

وقال السيد داتو سيري ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «يسعدنا الترحيب بالخطوط الجوية القطرية كشريك استراتيجي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تشدد هذه الشراكة على الجاذبية المتزايدة التي تحظى بها البطولات المنظمة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما أنها تبرز الالتزام المشترك للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والخطوط الجوية القطرية بالتميز والارتقاء بالتجربة الرياضية للمشجعين في جميع أنحاء العالم».

وأضاف السيد ويندسور جون: «ومن خلال شراكتنا مع الخطوط الجوية القطرية، نتطلع إلى توسيع حضورنا العالمي، حيث تعزز هذه الاتفاقية من مشاركة المشجعين من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى تيسير حضورهم لمنافساتنا الرياضية على مستوى العالم وذلك عبر تقديم خيارات سفر متعددة».

ومن خلال شراكتها مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تعزز الخطوط الجوية القطرية التزامها بدعم الرياضات العالمية، وبمساعدة المشجعين على السفر إلى المنافسات المفضلة لديهم أينما كانوا، حيث تعتبر الناقلة القطرية داعماً لكرة القدم في العالم، ولها شراكات تشمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) وأندية باريس سان جيرمان وإنتر ميلان ورويال تشالنجرز بنغالور واتحاد الكونكاكاف في أمريكا اللاتينية. وبالإضافة إلى ذلك فإن الخطوط الجوية القطرية هي شركة الطيران الرسمية لسباق فورمولا1 ® ومسابقة الرجل الحديدي وسلسلة الرجل الحديدي 70.3 ترايلاثون وبطولة الرجبي المتحدة ونادي الرجبي الأوروبي للمحترفين وفريق بروكلين نتس لكرة السلة، إضافة إلى العديد من الرياضات الأخرى بما في ذلك كرة القدم الأسترالية، التزلج الشراعي والفروسية والباديل والاسكواش والتنس.

وكانت دولة قطر قد حققت فوزاً تاريخياً في النسخة الأخيرة من منافسات بطولة كأس آسيا في عام 2019. وبوصفها الدولة المضيفة لكأس آسيا قطر 2023™ والتي ستقام في الفترة الممتدة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، تستعد دولة قطر لاستقبال مشجعي ومحبي كرة القدم من جميع أنحاء القارة الآسيوية. وخلال هذه البطولة، سيكون شاطئ B12 التابع لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والذي يقع في منطقة الخليج الغربي النابضة بالحياة في الدوحة، نقطة جذب للمشجعين الدوليين والمحليين لمشاهدة العروض المباشرة والاستمتاع بالموسيقى ومجموعة من الفعاليات طوال فترة انعقاد البطولة.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة آسيا لكرة القدم، الهيئة التجارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستتولى إدارة اتفاقية الشراكة هذه للفترة 2023-2028.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى