أخبار الخليج

«النقض المصرية» تؤيد حكم الإعدام الثالث بحق «سفاح الجيزة»

أيدت محكمة النقض بالقاهرة اليوم (الإثنين) حكم الإعدام الثالث الصادر بحق قذافي فراج والمعروف إعلاميا بـ«سفاح الجيزة»، بعد أن رفضت الطعن المقدم منه على حكم محكمة الجنايات الصادر بإعدامه في اتهامه بقضية قتل شقيقة زوجته.

وكانت محكمة النقض قضت من قبل، بتأييد إعدام المتهم في وقت سابق في حكمين نهائيين ضده وهما حكم الإعدام في واقعة قتل فتاة الإسكندرية، وحكم المؤبد في قضية تزوير.

وكانت النيابة العامة المصرية أمرت في الأول من فبراير عام 2021، بإحالة المتهم «قذافي فراج» إلى محكمة الجنايات في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمتنزه بالإسكندرية، لمعاقبته فيما نسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015 و2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك، في جرائم هزت الرأي العام المصري.

واستمعت النيابة العامة لاعترافات المتهم في القضايا الأربع وشهادة 17 شاهداً، وتأكدت من ارتكاب المتهم لجرائمه بعد استخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم.

وكشفت التحقيقات أن المتهم قرر التخلص من صديق عمره رضا محمد، الذي يعمل مهندساً في إحدى الدول العربية منذ 20 عاماً، وذلك عام 2015 حيث كان المتهم يدير تجارته في غيابه، وأمام حبه لمال صديقه قتله بالسم ودفنه داخل قبر أعده مسبقاً في المنزل، وأنهى المتهم حياة زوجته الأولى فاطمة زكريا بالقتل، ودس لها السم وضربها بآلة حادة على رأسها، ووضع جثمانها في «فريزر» كبير لحين تجهيز قبرها بجوار قبر صديقه، ثم دفنها بكامل ملابسها، وبعدها قتل شقيقتها، وسافر إلى الإسكندرية وانتحل المتهم هوية صديقه واسمه، حتى سقط في يد الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى