أخبار الخليج

مجلس إدارة «اتحاد القدم» يوافق على عرض رعاية كأس السوبر السعودي

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم (السبت) اجتماعه الدوري الثالث في دورته الثانية برئاسة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، وبحضور أعضاء المجلس.

ووافق المجلس في اجتماعه على عرض رعاية كأس السوبر السعودي المقدم من دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي على أن يقام في أبريل القادم، كما تم استعراض الخطة الفنية للاتحاد حتى 2034 التي تتمثل في الهيكل التنظيمي، والمشاركات المقبلة، وبرامج الاكتشاف، والدورات وأعمار اللاعبين.

وقرر المجلس بناء على الخطة الفنية المقدمة وبعد قرار تقليص قائمة أندية الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» من 30 إلى 25 لاعباً، إيقاف الدوري الرديف مع نهاية الموسم الحالي، والاكتفاء بالتجربة السابقة خلال الموسمين السابقين.

كما تناول الاجتماع مقترح إنشاء مركز أبحاث للاتحاد، يهدف إلى نشر الأبحاث ومقترحات الدراسات العليا، واستقطاب أفضل الكفاءات المتخصصة في الأبحاث، كما اطّلع المجلس على التقارير المالية للسنة الميلادية المنتهية 2023.

واعتمد المجلس إضافة خمسة لاعبين من مواليد (2005) ضمن دوري تحت 18 سنة للدرجتين الممتازة والأولى بشكل استثنائي للموسم المقبل 2024-2025، وذلك بسبب اعتماد مشروع بطولات الفئات السنية للموسم المقبل الذي أُطلق في يوليو 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى