تقنية

سايلنت هيل 4 : معلومات شاملة عن اللعبة وتحميلها وأسرارها

تعتبر سايلنت هيل 4 ذا رووم الجزء الرابع الرسمي من سلسلة الرعب والنجاة الشهيرة، والتي تابعة التاريخ العريق لهذه السلسلة مع المزيد من المتعة والقصص المشوقة.

لدينا اليوم دليل جديد نستعرض لكم من خلاله كل ما تريدونه معرفته عن اللعبة الشهيرة.

ما هي لعبة سايلنت هيل 4 للبلاي ستيشن؟

لعبة سايلنت هيل 4 للبلاي ستيشن هي نسخة بلايستيشن من لعبة الرعب والنجاة التي صدرت في سنة 2004 على بلايستيشن 2 والحواسب الشخصية و Xbox.

وتعتبر اللعبة الجزء الرابع الرسمي من السلسلة الشهيرة ومن تطوير استديو Team Silent التابع لشركة Konami التي أشرفت على نشر اللعبة أيضًا.

قصة لعبة سايلنت هيل  4 ذا رووم بالتفصيل

قصة لعبة سايلنت هيل 4 تتبع قصة “هنري تاونشند”، الذي يعيش في مدينة South Ashfield بعيدة عن مدينة Silent Hill بما يعادل نصف يوم قيادة. يعيش “هنري” حياة سعيدة في مبنى South Ashfield Heights ومع ذلك، يجد نفسه يومًا ما محاصرًا بشكل غامض في شقته رقم 302.

يتعرض لأحلام غريبة وكوابيس لا يمكنه الهروب منها سواء من خلال النوافذ أو الباب الأمامي الذي تم ربطه من الداخل. لا يمكن لأي شخص، حتى الأشخاص الذين يقفون خارج الباب مباشرةً، سماعه عندما يطرق الباب ويستغيث بالنجدة.

بعد خمسة أيام من الاحتجاز، يكتشف هنري حفرة افتتحت في حائط حمامه، ومسلحًا فقط بعصا فولاذية انكسرت عندما افتتح الحائط، يبدأ في استكشاف الجحيم في عوالم Walter’s Otherworlds.

تقود الحفرة “هنري” إلى مناطق غريبة مختلفة، مأهولة بمخلوقات خطرة وأحيانًا خالدة. يمكنه التنقل بين هذه العوالم وشقته من خلال حفر غامضة تشبه Halo of the Sun، وفي كل مرة يعود فيها إلى شقته، يجد نفسه يستيقظ على سريره.

في هذه “العوالم الأخرى”، يشهد جرائم قتل الأشخاص الذين احتجزوا في عوالم أخرى مثله، ولكن الغريب أن هذه الجرائم تحدث أيضًا في العالم الحقيقي، وكلما تقدم هنري في الاستقصاء، يتعلم المزيد عن Walter Sullivan، قاتل متسلسل أرعب Ashfield قبل عدة سنوات وقام بنقش أرقامًا على ضحاياه.

تم القبض على Walter في النهاية وانتحر ولكن ومع ذلك، تحمل الضحايا الجدد أرقامًا مشابهة نُقشت على أجسادهم، مطابقة لأسلوب القتال Walter، وتشير الأحداث التالية إلى أن Walter عاد كشبح.

حيث يتبين أن Walter ولدَ في الشقة 302، وتخلى والديه عنه مباشرة بعد ولادته ولم يتم رؤيتهما مرة أخرى، وقام Frank Sunderland بإرساله كرضيع ضعيف إلى الأطباء والمختصين، ثم عاش “والتر” في دار الأيتام Wish House خارج Silent Hill، حيث تعلم أسرار الطقوس وتعاليم الطائفة.

بدأ “والتر” يعتقد أن الشقة 302 هي “أمه” وكبر واكتشف أنه عليه “إيقاظ” أمه من خلال طقوس الـ “21 Sacraments” التي تتطلب 21 جريمة قتل، وبالفعل قتل “والتر” 10 أشخاص بطرق مختلفة لتحقيق هذا الهدف، حيث أنهى كل جريمة قتل بإخراج قلب الضحية.

بعد ذلك، قام والتر بأداء طقوس الـ “Holy Assumption”، مما سمح له بجعل نفسه الضحية رقم 11 عبر الانتحار لكن بنفس الوقت دون أن يموت فعليًا بل استطاع البقاء في عالمه الخبيث.

الشخصيات الرئيسية والثانوية في سايلنت هيل 4 ذا رووم

يوجد الكثير من الشخصيات التي ظهرت في الجزء الرابع من السلسلة والكثير منها لعب دورًا رئيسيًا في أحداث القصة، ولكن سوف نقدم لكم استعراض وشرح عن أبرز الشخصيات الرئيسية والثانوية:

الشخصيات الرئيسية

Henry Townshend: هو البطل الرئيسي للعبة، يجد نفسه محاصرًا في شقته ويسافر إلى Silent Hill من خلال ثقب غامض في حائط حمامه.

Richard Braintree: أحد جيران “هنري تاونشند” الغاضبين الذين يتم نقلهم إلى العالم الآخر في اللعبة. يتعرض فيما بعد لصعق كهربائي من قبل “والتر سوليفان” ويعود كواحد من الأشباح الرئيسية ضد هنري تاونشند.

Walter Sullivan: والتر هو قاتل متسلسل سيئ السمعة كان يُعتقد أنه ميت، لكنه يطارد باستمرار البطل في سايلنت هيل 4.

Andrew DeSalvo: أندرو كان رجلًا يراقب دار الأيتام “Wish House” في سايلنت هيل 4. يتم إغراقه فيما بعد من قبل “والتر سوليفان” ويعود كواحد من الأشباح الرئيسية ضد “هنري تاونشند”.

الشخصيات الثانوية:

Jasper Gein: جاسبر هو الضحية الثانية التي يشهدها “هنري تاونشند” في اللعبة، حيث يتم قتله من قبل”والتر سوليفان” بواسطة الحرق ويعود كواحد من الأشباح الرئيسية التي تهاجم هنري.

Robbie the Rabbit: يظهر دائمًا كشخصية رمزية جمالية في سلسلة سايلنت هيل.

الوحوش الجديدة في لعبة سايلنت هيل 4

في لعبة سايلنت هيل 4، تمت إضافة عدة وحوش جديدة، وإليك قائمة لأبرز هذه الوحوش:

Male Sniffer Dogs: هؤلاء هم الكلاب العدوانية التي تهاجم اللاعب وتستخدم هجماتها بشكل عنيف.

Wall Man: هؤلاء الوحوش يظهرون في مكان معين في اللعبة ويمتلكون هجمات عنيفة. يمكن تجاوزهم برصاصة أو هجوم قوي.

Ghosts: هؤلاء الأشباح مرتبطون بالقصة ولا يمكن قتلهم بشكل نهائي. يمكن تثبيتهم باستخدام بعض العناصر مؤقتًا.

Hummer: هذه المخلوقات تهاجم بأعداد كبيرة وتسبب ضررًا كبيرًا. يمكن التغلب عليها بواسطة الأسلحة البيضاء.

Female Sniffer: الإناث من كلاب Sniffer وهي أكثر ذكاءً وحذرًا من الذكور وتستخدم هجمات مختلفة.

Toadstool: هؤلاء الكائنات تظهر في مجموعات وتهاجم اللاعب عند الاقتراب منها.

الأسلحة الجديدة في لعبة سايلنت هيل 4 ذا رووم

في لعبة سايلنت هيل 4، تظهر العديد من الأسلحة الجديدة التي يمكن استخدامها خلال اللعب، اليكم بعض من أبرز هذه الأسلحة:

المعول (Spade): يعتبر المعول أداة حفر يمكنها اختراق الجلد بسهولة، حيث يمتلك مدى أفضل من المضرب الألومنيوم ولكنه يتسبب في أقل قدر من الضرر. يمكن استخدام المعول بشكل فعّال في مجال الهجوم الرئيسي.

المضرب الألومنيوم (Aluminum Bat): يمكن العثور على المضرب الألومنيوم في متجر السلع الرياضية داخل عالم المبنى. يتشابه المضرب الألومنيوم في الاستخدام مع الأنبوب الفولاذي، ولكنه يتسبب في مزيد من الضرر. يعتبر هذا المضرب بديلًا فعّالًا للأنبوب الفولاذي.

زجاجة النبيذ المكسورة (Broken Wine Bottle): يمكن العثور على زجاجة النبيذ في الثلاجة في شقة هنري. بعد أن تنكسر الزجاجة، يمكن استخدامها كأداة هجومية فعّالة وسريعة. على الرغم من ضعفها مقارنة بالأنبوب الفولاذي، إلا أنها تعد خيارًا جيدًا في المراحل المبكرة من اللعبة.

مسدس ريتشارد (Richard’s Revolver): يمكن العثور على مسدس في عرفة ريتشارد (الغرفة 207) داخل Apartment World بعد الحصول على مفاتيح Apartment Keys ، وهو أشبه بمسدس عادي لكن أقوى وبالمقابل يحتاج إلى وقت أكثر للتلقين

وقت إصدار سايلنت هيل 4

لعبة سايلنت هيل 4 تم إصدارها في اليابان في 17 يونيو 2004 وفي أمريكا الشمالية وأوروبا في سبتمبر من نفس العام. تم إصدارها لأجهزة PlayStation 2 و Xbox و Microsoft Windows.

التغييرات الجديدة على لعبة سايلنت هيل بلايستيشن 4

لا يوجد تغييرات جديدة أو كبيرة عندما تقوم بتشغيل لعبة سايلنت هيل الجزء الرابع على أجهزة بلايستيشن 4 وذلك لأن المطور لم يطلق نسخة رسمية من اللعبة على هذه الأجهزة، ولكن إن تمكنت من تشغيلها فسوف تلاحظ تحسينات بسيطة في الرسومات وإمكانية تشغيلها بمعدل إطارات أسرع وأكثر سلاسة.

الحل الكامل للعبة سايلنت هيل 4 ذا روم

الحل الكامل سايلنت هيل 4 موجود عبر الفيديوهات الممتعة التي يقدمها اليوتيوبرز العرب وهم يقومون بجلسات تختيم كاملة للعبة، ويستعرضون من خلالها حل جميل ألغازها وإنجازها بالكامل من البداية حتى النهاية.

في الفيديو أعلاه نقدم لكم حل لعبة سايلنت هيل 4 ملزلز من اليوتيوبر العربي الشهير 

أفضل طرق تحميل لعبة سايلنت هيل الجزء الرابع

تحميل لعبة Silent Hill 4 أمر بسيط وسهل فهي موجودة عبر المتاجر الرسمية مثل GOG ويمكنكم العثور عليها عبر هذا الرابط. بعد شراء اللعبة يمكنكم إضافتها إلى مكتبة حسابكم الخاصة وثم طلب تحميلها وتشغيلها مباشرة بكل سهولة.

بينما أفضل طريقة للحصول عليها لأجهزة بلايستيشن هي شراء قرص رسمي من اللعبة عبر المتاجر العالمية مثل أمازون وغيرها، فهي غير متاحة حاليًا عبر متجر بلايستيشن الرسمي.

كيفية تحميل وتثبيت لعبة سايلنت هيل 4 بلايستيشن (ps)

الطريقة الأفضل لتحميل وتثبيت لعبة سايلنت هيل 4 على أجهزة بلايستيشن هي شراء نسخة رسمية من اللعبة، ولكونها غير متاحة في متجر بلايستيشن حاليًا، فإن أفضل طريقة هي البحث عن نسخة في المتاجر العالمية مثل متجر أمازون التي يقدم حاليًا نسخة بلايستيشن 2 من هنا.

يمكنكم أيضًا تحميلها وتشغيل على أجهزة بلايستييشن 4 وبلايستيشن 5 عندما تقوم شركة سوني بإضافة اللعبة إلى مكتبة الألعاب التي تعمل عبر ميزة التوافق لخدمة PS Plus.

شريط لعبة سايلنت هيل سوني 4

لا يوجد شريط أو قرص رسمي للعبة Silent Hill الجزء الرابع على أجهزة سوني 4 أو بلايستيشن 4 وذلك لأن المطور لم يطلق نسخة رسمية لأجهزة بلايستيشن 4 الشهيرة.

الطريقة الوحيدة لتشغيل اللعبة على سوني 4 هو انتظار إضافتها إلى مكتبة الألعاب التي تعمل عبر خدمة التوافق للمشتركين بخدمة PS Plus .

ماذا تحتاج لتثبيت لعبة سايلنت هيل 4 على كمبيوترك 

تحميل لعبة سايلنت هيل 4 للكمبيوتر أمر سهل وبسيط للغاية، فلحسن الحظ اللعبة متاحة رسميًا للحواسب الشخصية ولست بحاجة إلى القيام بأي خطوات معقدة.

كل ما تحتاج إليه هو جهاز حاسب جيد الإمكانيات مثل ذاكرة رام 2 جيجابايت ومعالج وبطاقة رسومية مقبولة (معظم حواسب هذه الأيام يمكنها تشغيل اللعبة).

رابط تحميل لعبة Silent Hill 4 كاملة للكمبيوتر هو من خلال متجر GOG العالمي من هنا. فور شراء اللعبة سوف تتمكنون من تحميلها والنقر على زر تشغيلها بعد ذلك بكل سهولة وبساطة

هل يمكن تحميل لعبة سايلنت هيل 4 على موبايلي؟

نعم يمكن تحميل لعبة Silent Hill 4 على الهواتف الذكية، ولكن بطريقة غير رسمية وذلك عبر نقل نسخة بلايستيشن إلى هاتفك الذكي وتشغيلها باستخدام تطبيق محاكي.

تتطلب هذه العملية هاتف جيد الإمكانيات لتشغيل اللعبة بأداء جيد، ويمكنكم مشاهدة الفيديو أعلاه لمعرفة خطوات تشغيل اللعبة على الهواتف.

رابط تحميل اللعبة على الهواتف من هنا.

كيف أثبت خاصية التعريب في لعبة سايلنت هيل 4 ذا رووم؟

لا يوجد خاصية تعريب رسمية لهذه اللعبة، ولذلك للأسف تثبيت تعريب سايلنت هيل 4 غير ممكن حاليًا ولا يوجد طريقة معروفة لتشغيل اللعبة مع تعريب أو ترجمة كاملة باللغة العربية.

الطريقة الوحيدة للاستمتاع باللعبة مع لغة عربية واضحة هي مشاهدة فيديوهات تختيم على اليوتيوب، مثل الموجودة في الأعلى.

تقييم وتحميل فيلم سايلنت هيل الجزء الرابع ذا رووم

فيلم سايلنت هيل الجزء الرابع ذا رووم غير موجود بعد ولم يتم العمل على جزء رابع من سلسلة أفلام سايلنت هيل حتى الآن، وإنما يوجد جزء ثالث قيد التطوير يحمل تسمية “Return to Silent Hill”.

ولكن يمكنكم حاليًا مشاهدة فيلم يجمع مشاهد اللعبة في فيديو واحد لتشاهد قصتها ومشاهدها الممتعة دون لعب اللعبة نفسها. الفيديو موجود أعلاه.

مراجع حول سايلنت هيل الجزء الرابع

SILENT HILL 4: THE ROOM FULL MOBILE GAME

SILENT HILL 4 – THE ROOM

Silent Hill 4: The Room Guide

Silent Hill 4 – Monsters

The post سايلنت هيل 4 : معلومات شاملة عن اللعبة وتحميلها وأسرارها appeared first on عرب جيمرز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى