أخبار الخليج

إسرائيل: قتلنا نصف قادة كتائب حماس في غزة

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي أن قوات الجيش قتلت ما لا يقل عن نصف قادة كتائب حركة حماس منذ بداية الحرب في قطاع غزة.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده للصحفيين الأجانب، اليوم (الأربعاء)، إن جيش الدفاع الإسرائيلي قتل حتى الآن نصف قادة كتائب حماس، وتواصل القوات التقدم داخل قطاع غزة بدعم جوي كبير، مضيفا أن الحرب أدت بالفعل إلى خفض القدرات العسكرية لحماس بشكل كبير.

ووجه جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، دعوة عاجلة طالب من خلالها الصليب الأحمر بالتدخل للوصول إلى الأسرى المحتجزين لدى حماس منذ السابع من أكتوبر، فيما قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك: إن هناك خطرا كبيرا من ارتكاب جرائم وحشية في غزة، وحث الجانبين على الامتناع عن ارتكاب مثل هذه الانتهاكات. وأضاف للصحفيين في جنيف: «رفاقي في حقوق الإنسان يصفون الوضع بأنه كارثي. في هذه الظروف ثمة خطر كبير من وقوع أعمال وحشية». وأكد الحاجة لاتخاذ إجراءات على نحو عاجل من جانب الطرفين المعنيين وكافة الدول، خصوصا التي لديها التأثير للحيلولة دون ارتكاب مثل هذه الجرائم.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هغاري، في بيان: إن الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته لتفكيك حماس في غزة «لم نتخل عن مهمتنا المتمثلة في إعادة الأسرى إلى الوطن».

وأضاف: يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك، يجب أن يتمكن الصليب الأحمر من الوصول إلى الأسرى، الذين هم في أيدي حماس، 138 أسيرا من الأطفال والنساء والمسنين ما زالوا في الأسر لدى حماس منذ أكثر من 60 يوما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى