أخبار الخليج

«سناب شات» تعزز من خصائص الرقابة والحماية الخاصة بميزة «مركز العائلة»

تواصل شركة سناب شات التزامها بتزويد الآباء بأدوات وموارد إضافية تساعدهم على تحقيق الاستخدام الآمن لمنصة سناب شات من قبل أبنائهم المراهقين. وكانت الشركة قد أطلقت في 2022 ميزة «مركز العائلة» التي توفر مجموعة من أدوات وخصائص الرقابة الأبوية التي تسمح للآباء بمعرفة هوية الأشخاص الذين يتحدث معهم أبناؤهم على المنصة، والإبلاغ بشكل سري عن أي مخاوف، وتحديد ضوابط عرض المحتوى، التي تساعد جميعها في تعزيز الحوارات المهمة حول مفهوم السلامة والاستخدام الآمن. وبالتناغم مع تصميم منصة سناب شات الذي يهدف إلى تمكين الأشخاص من التواصل مع أصدقائهم بالطريقة نفسها التي يتفاعلون بها في الحياة الواقعية، تجسد ميزة «مركز العائلة» أساسيات العلاقات الواقعية التي تجمع الآباء بأبنائهم المراهقين، حيث يمكن للآباء معرفة هوية الأشخاص الذين يتواصل معهم أبناؤهم، مع الاستمرار في احترام خصوصية هؤلاء الأبناء.

وكشفت شركة سناب شات عن خصائص أمان موسعة لميزة «مركز العائلة»، تمنح الآباء رؤية أكثر شمولاً لنشاط أبنائهم المراهقين على المنصة، وتمكنهم من إجراء نقاشات بناءة حول مفاهيم السلامة والاستخدام الرقمي الآمن. وتعتزم سناب شات في هذا الصدد طرح عدد من المزايا الجديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة:

رؤية الإعدادات الخاصة بحسابات المستخدمين المراهقين: يمكن للآباء الآن رؤية إعدادات الأمن والخصوصية التي تم ضبط العديد منها على وضع المعايير الصارمة بشكل قياسي. وسيتمكن الآباء بشكل خاص من رؤية ما يلي:

رؤية إعدادات القصة الخاصة بالمستخدمين المراهقين: يتمتع المستخدمون المراهقون على مشاركة قصتهم مع القائمة الكاملة لأصدقائهم، أو اختيار مجموعة أصغر من الأصدقاء المقربين والعائلة.

رؤية إعدادات جهات الاتصال الخاصة بالمراهقين: لا يمكن الاتصال بمستخدمي سناب شات إلا من قبل أصدقائهم، إضافة إلى قائمة الاتصال الموجودة في الهاتف.

رؤية ما إذا كان يشارك الأبناء موقعهم مع الأصدقاء على خريطة سناب: تتيح خريطة سناب للمستخدمين معرفة أماكن وجود أصدقائهم وما يفعلونه، واكتشاف الأماكن المميزة، وعرض المحتوى الذي يصوره مستخدمو سناب شات حول العالم. يجب على مستخدمي سناب شات تفعيل هذه الميزة لمشاركة موقعهم، ولا يمكن تفعيل هذه الميزة إلا مع الأشخاص الموجودين بالفعل ضمن قائمة الأصدقاء.

الرقابة الأبوية لمحادثات الذكاء الاصطناعي: يُمكن للآباء الآن تقييد قدرة ميزة الدردشة بالذكاء الاصطناعي My AI، على الرد على المحادثات التي يقوم بها الأبناء المراهقون. تعتمد هذه الميزة على وسائل الحماية المتضمنة بالفعل في ميزة الدردشة My AI، بما في ذلك الحماية من الإجابات غير المناسبة أو الضارة، وفرض القيود المؤقتة على الاستخدام في حالة إساءة استخدام الخدمة بشكل متكرر، إضافة إلى مراعاة العمر بشكل افتراضي.

الوصول السهل إلى مركز العائلة: بالنسبة للآباء الذين قد لا يكونون على معرفة تامة بكيفية استخدام المنصة، حرصت سناب شات على تسهيل آلية الوصول إلى مركز العائلة، إذ يمكن للآباء الآن الوصول إلى مركز العائلة مباشرة من خلال التوجه إلى أيقونة الإعدادات الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الملف الشخصي للوالد.

وقد حرصت سناب شات على التعاون الوثيق مع العائلات وخبراء السلامة عبر الإنترنت لتطوير ميزات مركز العائلة، فقد لعبت تجاربهم وأفكارهم وملاحظاتهم دوراً رئيسياً في تطوير ميزات «مركز العائلة». وتتطلع الشركة إلى تعزيز هذا التعاون لتوفير بيئة استخدام ممتعة وآمنة للمجتمع بأكمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى