أخبار الخليج

الحوثي يصعّد جرائمه ضد الأطفال .. أمن أبين يسيطر على أكبر معسكر للقاعدة

أعلن أمن محافظة أبين اليوم (الأربعاء) سيطرة القوات الأمنية والعسكرية على معسكر لتنظيم القاعدة بوادي مطر والذي يمتد بسلسلة جبلية شاهقة إلى منطقة لحمر بمديرية مودية، وذلك بعد يومين من هجوم للتنظيم على إدارة أمن مديرية مودية تسبب في مقتل جندي و إصابة ثلاثة مدنيين.

وقالت إدارة الأمن في بيان لها بعد معارك ضارية استمرت لمدة ثلاث ساعات قتل خلالها المصور الحربي للقوات عبدالكريم العبادي بانفجار عبوة ناسفة، تمكنت القوات من تمشيط معسكر التنظيم وتفكيك أكثر من 25 عبوة ناسفة.

ووصفت الأجهزة الأمنية المعسكر بأنه أكبر معسكرات القاعدة في محافظة أبين.

في غضون ذلك، صعّدت مليشيا الحوثية من جرائمها ضد أطفال اليمن في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها وقتل طفلاً واصيب شقيقه في قصف حوثي استهدف منزلهما في حي البعرارة شمال محافظة تعز، ووفقاً لمصادر طبية ومحلية فإن المليشيا قصفت منزلاً مأهولاً بالسكان مما تسبب في اندلاع حريق داخل المنزل أدى إلى إصابة الطفل بالحروق الخطيرة الذي توفي على إثرها ولا يزال شقيقه في العناية المركزة بمستشفى الثورة العام في تعز.

وفي محافظة البيضاء اختطفت مليشيا الحوثي طفلاً مختل عقلياً في مديرية ردع على خلفية دعائه على المليشيا في حديثه العام، ووفقاً لشهود عيان فإن المليشيا نقلت الطفل إلى السجن وتتهمه بالتحريض والدعاء على جماعة الحوثي.

في الوقت ذاته، ذكرت تقارير للأمم المتحدة أن هناك زيادة في حدة انعدام الأمن الغذائي بنسبة 12% في عدد الأسر التي تواجه مستوى الأزمة في توفر الغذاء الكافي لها في اليمن، مقارنة بالتحليل السابق الذي أجري في النصف الثاني من العام الماضي 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى